أخبار عاجلة

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ.. الدراسة والعمل عن بعد في الامارات

الدراسة والعمل عن بعد في الامارات.. نظرًا للتوقعات الجوية المتوقعة، قد أصدرت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث توصيات بتفعيل نظامي الدراسة عن بُعد لجميع المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ العمل عن بُعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص يومي الخميس والجمعة.

الدراسة والعمل عن بعد في الامارات

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات عن رفع مستوى التأهب والجاهزية للمنظومة الوطنية لمواجهة الحالة الجوية المتوقعة وجاءت هذه الخطوة في إطار الاستعدادات لتأمين سلامة المواطنين والمقيمين خلال الفترة القادمة.

ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال

وفي بيان للهيئة، أكدت على ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال ومواصلة المتابعة والتقييم للحالة الجوية وتأثيراتها في جميع مناطق الدولة. ولهذا الغرض، تم عقد سلسلة من الاجتماعات لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية.

وفي ضوء هذه التطورات، أوصت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة بتفعيل نظام الدراسة عن بُعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، وذلك لضمان سلامة الطلاب والكوادر التعليمية.

وأضافت الهيئة أنه يتعين على السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية اتخاذ القرارات اللازمة بناءً على تطورات الحالة وتأثيراتها.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تفعيل نظام العمل عن بُعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ليومي الخميس والجمعة، باستثناء الوظائف الحيوية والمشاركة في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض، وفقًا لتوجيهات السلطات المختصة.

 وزارة الداخلية و هيئة الطوارئ والأزمات

وفي سياق متصل، قررت وزارة الداخلية بالتنسيق مع هيئة الطوارئ والأزمات إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية.

وختمت الهيئة بنصيحة للجمهور بعدم الاقتراب من هذه المناطق والالتزام بتوجيهات الفرق الميدانية المختصة، وتجنب الارتياد في المناطق الجبلية والصحراوية والبحر خلال هذا الوقت، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

 ودعت الهيئة إلى اتباع الإجراءات اللازمة والتي ستعلن عنها الجهات الرسمية والاعتماد على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية في الدولة، مع التحذير من تداول الشائعات والمعلومات غير الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى