منوعات

فريق مصري يحصل على المركز الثاني بين 108 دول بجائزة سايبر دريل للأمن السيبراني – أخبار مصر

فاز الفريق المصري بالمركز الثاني من 108 دول في مسابقه سايبر دريل للامن السيبراني Global Cyber Drill المقامه تحت رعايه الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي، وذلك بمشاركه العديد من الدول القويه مثل ايطاليا و تركيا و كوريا و الهند و باكستان و سنغافوره و ماليزيا.

وتم دعوة الفريق المصري EG-CERT عن طريق مخاطبة الجهاز القومي للاتصالات NRTA للمشاركة في المناورة السيبرانية العالمية Global Cyber Drill والمنعقدة خلال الايام الثالث والعشرين إلى يوم الخامس والعشرين من أبريل، والتي تم تنظيمها بواسطة الاتحاد الدولي للاتصالات ومجلس الأمن السيبراني بأبوظبي.

حصل الفريق المصري على المركز الأول في اليوم الأول من المناورة من بين ۱۰۸ فريق مشارك، وذلك خلال مناورة بعنوان “اختبار قدرة الفريق على الاستجابة للحوادث وصيد التهديدات المتقدمة المستمرة”، وشمل ترتيب الفرق الخمسة الأولى، مصر، والبانيا، والبحرين، وإرمينيا، وتركيا.

وحصل الفريق المصري علي المركز الرابع في اليوم الثاني من المناورة وذلك من بين ۱۰۸ فريق مشارك، وذلك من خلال مناورة بعنوان “تعقب الأنشطة الاجرامية Cyber Criminal Tracking”، وكان الفارق في درجات الأربع فرق الأولي متقارب للغاية.

وكان ترتيب الفرق الخمسة الاولي كالتالي، البانيا ثم سنغافورة بعدها كازاخستان ومصر، وفى النهاية أرمينيا، ولهذا تم تكريم الفريق المصري اجمالاً بالحصول على المركز الثاني خلال جميع المناورات السيبرانية التي تمت، وترتيب الدول الثلاثة التي تم تكريمها كان كالتالي: ألبانيا ثم مصر ثم تركيا.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى