أخبار عاجلة

خالد الجندى: الإسلام دين يتعامل مع الحضارة والواقع على أسس أخلاقية لا تهاون فيها

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن الإسلام دين يتعامل مع الحضارة والواقع، وجاء لوصل الإنسان بواقعه الإنسانى وتأكيد بشرية الإنسان على ضوء القيم الأخلاقية وعلى أسس أخلاقية لا تهاون فيها.

وأضاف خالد الجندى خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة dmc، أن بعض المشاكل تعترى الإنسان نتيجة تسلل رسائل خبيثة أو مسرطنة من الأفكار أو من الممارسات الفنية أو الفكرية أو حتى الدينية، تؤدى لتسمم المناخ أو فساد الذوق العام.

وتساءل الجندى أيهما أخطر إنحراف الخطاب الدعوى عند الجماعات التكفيرية أم إنحراف الخطاب الأخلاقى؟ وأجابت إيمان تامر طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، خلال استضافتها بالبرنامج أن الخطاب الأخلاقى هو الأخطر لأنه لو عندى أخلاق منذ البداية فأى إنحراف فى الدعوة لن يؤثر فيه، أى أنه عدم وجود بيان أخلاقى سليم يعد أخطر كثيرا من الإنحارف الدعوى.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى