منوعات

بيع لوحة لمونيه من سلسلة كومة قش بـ30 مليون دولار بمزاد علنى مايو المقبل

أعلنت دار سوثبي للمزادات في نيويورك، عن بيع لوحة قماشية لكلود مونيه من سلسلة كومة قش، وهي واحدة من أكثر لوحاته شهرة، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليون دولار في مزاد الفن الحديث الذي تقيمه الدار في 15 مايو، وفقًا لما نشرته صحيفة “news.artnet”.

وقالت أليجرا بيتيني، رئيسة المزاد المسائي الحديث في نيويورك: “من خلال أكوام القش، تم توظيف الأفكار والتقنيات الثورية التي حددت في البداية الانطباعية بخبرة خلال لحظة تحول كبيرة بالنسبة لمونيه”.

وتمتلك دار سوثبي سجلاً حافلاً بالإنجازات مع مونيه في مزاد علني، حيث باعت لوحته Meules (1890) مقابل 110.7 مليون دولار في عام 2019 في نيويورك.

ويتزامن البيع مع الذكرى الـ 150 للمعرض الانطباعي الأول، الذي افتتح في باريس في 15 أبريل 1874، أصبحت لوحة مونيه “الانطباع، شروق الشمس” (1872) تحمل الاسم نفسه للحركة الجديدة عندما استخدمها الناقد لويس ليروي.

كلود مونيه رائد المدرسة الانطباعية فى الرسم، والذى ولد فى مثل هذا اليوم 14 نوفمبر من عام 1840م، وهو صاحب اللوحات الشهيرة التى تعد مصدر دخل مرتفع لعدد من المزادات العالمية، إذ تباع لوحاته فى العصر الحالى بملايين الدولارات.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى