مباريات اليوم

مصر للطيران تكشف تفاصيل حادث طائرة بعثة الأهلي في غانا

أعلنت شركة مصر للطيران عن أسباب تعطل طائرة الأهلي وهى في طريقها إلى مطار كوماسي، وهبطت اضطراريا في مدينة أكرا، قبل أن تستكمل رحلتها إلى كوماسي اليوم الخميس.

مصر للطيران توضح حقيقة أزمة طيارة الأهلي 

وقالت مصر للطيران في بيان رسمي: “أثناء هبوط طائرة بعثة الأهلي تلقى قائد الطائرة إخطارا من برج المراقبة الجوية بالمطار يفيد بعدم السماح بالهبوط فى مطار كوماسي، نظراً لإغلاق المطار لمدة ساعة والتوجه إلى مطار أكرا، وعلى الفور توجه قائد الطائرة إلى مطار أكرا وتم السماح له بالهبوط لحين إعادة فتح مطار كوماسي مرة أخرى.

وأضافت وفور السماح لقائد الطائرة بالإقلاع من مطار أكرا متوجها إلى مطار كوماسي، اصطدمت معدة الدفع الخلفى الخاصة بتحريك الطائرة بجسم الطائرة، الأمر الذى ترتب عليه ضرورة فحص الطائرة والتأكد من تحقق كافة إجراءات السلامة قبل استئناف الرحلة إلى مطار كوماسي، وعند الانتهاء من الإجراءات والتأكد من سلامة الطائرة للإقلاع تم إخطار قائد الطائرة بأنه لن يتم السماح باستكمال الرحلة نتيجة الغلق الليلي لمطار كوماسي.

ومن جانبها قامت مصر للطيران باستضافة أعضاء البعثة فى أحد الفنادق المتميزة في أكرا، على أن يتم استكمال الرحلة في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم التالى بناءً على طلب بعثة النادي الأهلي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏ و‏طائرة‏‏

وتابعت مصر للطيران: أقلعت الطائرة فى تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت القاهرة من مطار أكرا متجهة إلى مطار كوماسى، ووصلت فى تمام الساعة الواحدة ظهراً.

واختتمت الشركة، تعتذر مصر للطيران عن هذه الظروف الاستثنائية الخارجة عن إرادتها، وتتمنى الشركة التوفيق للنادي الأهلى في مباراته القادمة أمام فريق ميدياما الغانى”.

تعطل طائرة الأهلي قبل مواجهة ميدياما

وأوضح النادي الأهلي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي، أن الطائرة «هبطت قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، ما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن، وعليه باتت بعثة الأهلي في ورطة، ويبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي».

وأضاف البيان «في الوقت ذاته تقوم إدارة النادي باتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة.. وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى