منوعات

تغيير مفاجئ في إسرائيل.. «نتنياهو» يدرس إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت – أخبار العالم

قالت القناة «12» الإسرائيلية، إنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفكر بشكل جدي في إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، وذلك مع اقتراب العدوان على غزة من شهره العاشر.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن جدعون ساعر، هو الشخص المتوقع أن يحل مكان «جالانت» خلال الفترة المقبلة، كما يدرس بشكل جدي عرض «نتنياهو» بشأن توليه مهام وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي.

«نتنياهو» يحسم أمر «جالانت» الأحد

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن «نتنياهو» سيحسم أمر وزير دفاعه بعد عودته من واشنطن، يوم الأحد المقبل.

جدعون ساعر يعارض سياسات «نتنياهو»

المفاجأة في أن جدعون ساعر، المرشح لتولي منصب وزير الدفاع الإسرائيلي، كان معارضًا بشدة لسياسات «نتنياهو»، وخرج حزبه من ائتلاف الحكومة في مارس الماضي، بعد أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي ضمه.

واستمر «ساعر» في انتقاد سياسات الحكومة الإسرائيلية في حربها على غزة، كما أكد أنه يسعى لتكوين كتلة يمينية معارضة لـ«نتنياهو»، وفقًا لـ«تايمز أوف إسرائيل».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى