منوعات

في ذكرى تحرير سيناء.. جهود غير مسبوقة من الدولة لتحقيق التنمية الشاملة (فيديو) – أخبار مصر

استعرض برنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على فضائية «DMC» من تقديم الإعلاميتين جاسمين طه زكي ونهى عبدالعزيز، تقريرًا تليفزيونيًا يعرض جهود الدولة غير المسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، والذي جاء بعنوان « في الذكرى الـ42 لتحرير سيناء.. جهود غير مسبوقة من الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في أرض الفيروز».

الذكرى الـ42 لتحرير سيناء

وذكر التقرير، أنّ حجم مشروعات التنمية في سيناء، تعدى الـ600 مليار جنيه على مدار العشر سنوات الماضية، مشيرًا إلى أنّ المشروع القومي لتنمية سيناء تضمن مشروعات على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية والبنية التحتية، حيث زادت النسبة المخصصة للتنمية في سيناء 15 ضعفًا.

مشروعات الطرق والنقل في سيناء

وعرض التقرير، مشروعات الطرق والنقل، إذ تمّ تنفيذ 5 آلاف كم من الطرق والأنفاق، إضافة إلى 5 أنفاق أسفل قناة السويس، لربط سيناء بالدلتا، مع بناء 7 كباري عائمة للعبور أعلى الممر الملاحي لقناة السويس، كما تمّ إنشاء مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «العين السخنة – العلمين – مطروح»، وإنشاء خط السكة الحديد «الفردان – بئر العبد – العريش – رفح»، كما تمّ إنشاء وتنفيذ 6 مطارات جديدة و8 موانئ بحرية و3 موانئ برية.

مشروعات الإسكان في سيناء

أما عن مشروعات الإسكان، فجاء في التقرير، أنَّه تمّ تنفيذ 131.6 ألف وحدة إسكان اجتماعي بتكلفة 23.3 مليار جنيه، إضافة إلى 54.5 ألف وحدة سكنية لتطوير العشوائيات لتصبح سيناء ومدن القناة خالية من العشوائيات غير الآمنة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى