منوعات

«اتفرج ببلاش».. 5 قنوات تنقل افتتاح أولمبياد باريس 2024 – رياضة

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي يستمر لمدة 3 ساعات ونصف، في حدث تاريخي غير مسبوق، بمشاركة نحو 85 قاربًا يحملون سبعة آلاف رياضي في عرض عائم بطول 6 كيلومترات في نهر السين.

ينطلق الموكب من جسر «أوسترليتز» مرورًا بكاتدرائية «نوتردام»، إلى أن يصل بالقرب من برج إيفل، وذلك بعد المرور تحت جسور وبوابات بينها «بون دي زار» و«بون نوف».

القنوات المجانية الناقلة لأولمبياد باريس 

تقام احتفالية افتتاح أولمبياد باريس 2024، في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة، إذ من المقرر أن تذاع عبر عدد من القنوات المجانية، والتي جاءت على  رأسها قناة «Bein Sports HD» المفتوحة بتردد 11013 على «النايل سات»، وقناة «bein» الإخبارية على تردد 12245، كما تنقل القناة الرياضية المغربية، حفل الافتتاح، بالإضافة قناة الكأس القطرية، والقناة الأولى الجزائرية.

ويكون حفل الافتتاح لأول مرة في التاريخ، خارج أسوار الملعب، كما سيقام موكب الافتتاح الذي سيحمل آلاف الفنانين والرياضيين، في رحلة بطول 6 كيلومترات في نهر السين، حيث يعبر من خلاله العديد من الرياضيين والفنانين وسط باريس.

ومن المقرر أن تكون هذه القوارب مجهزة بكاميرات تسمح للمشاهدين بمتابعة الحدث عبر الإنترنت، إذ سيوجد نحو 8 طائرات دون طيار، و3 طائرات مروحية، و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصًا لذلك.

وأكد المنظمون أنه سيجري تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، لتقديم منظور فريد للحفل إلى مليار مشاهد، مضيفين أن 80 شاشة ضخمة ستوضع بطول الطريق، كما سيشارك في الأولمبياد 10500 رياضي.

ومن المتوقع أن يحصل  222 ألف شخص على دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104 آلاف شخص شراء التذاكر، وفقًا لما ذكرته اللجنة المنظمة لدورة باريس.

مشاركة البعثة المصرية في أولمبياد باريس 

وتشارك البعثة المصرية بـ164 لاعبًا في 22 رياضة مختلفة، و148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا، إذ يحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أوليمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير الحاصلة على برونزية أوليمبياد ريو في رفع الأثقال.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى