تكنولوجيا

واتسآب الويب وجوانب تطبيق الهاتف المحمول الخاصة بالاستخدام

واتسآب الويب

أصبح WhatsApp Messenger أحد أكثر التطبيقات شعبية لمستخدمي الإنترنت. بفضل هذا التطبيق ، من الممكن تلقي رسائل فورية من الأصدقاء والأحباء. وفقًا لدليل WhatsApp messenger ، عند التبديل من الرسائل القصيرة إلى WhatsApp ، يصبح تبادل الرسائل النصية ومقاطع الفيديو والصور مع مستخدمين آخرين للنظام ممكنًا مجانًا.

تم تصميم التطبيق للاستخدام على الأجهزة المحمولة. منذ بعض الوقت ، أصبح من الممكن تثبيت WhatsApp على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، مجانًا أيضًا. يمكن لمستخدمي التطبيق أن يصبحوا مالكي الأدوات التي تعمل في ظل أنظمة تشغيل حديثة مختلفة. يستخدم التطبيق شبكة Wi-Fi أو اتصال إنترنت 3 أو 4G.

تمت مناقشة مستوى أمان WhatsApp من قبل العديد من الخبراء لفترة طويلة. في الماضي القريب ، أدى الافتقار إلى تشفير المعلومات المرسلة والقدرة على تجاوز إعداد WhatsApp للتأكيد الإلزامي لرقم الجهاز المحمول إلى جعله عرضة لعمليات الاقتحام غير المصرح بها. لم يكن هناك ما يضمن أن جميع المراسلات المرسلة من خلال التطبيق وتاريخها سيبقى معلومات سرية ولن يتم الكشف عنها من قبل الأشخاص الخطأ.

حتى إذا أزال المالك جميع المراسلات بمرور الوقت ، فلن يتم محوها نهائيًا. كل هذه الثغرات الأمنية جعلت المطورين يقدمون مؤخرًا تغييرات مهمة في خوارزمية التشفير مثل تحسين الأمان إلى المستوى الآمن.

يتم أرشفة جميع الملفات وتخزينها في الهاتف. جنبًا إلى جنب مع المعلومات الشخصية للمستخدم ، قد يتمكن الطرف الثالث من الوصول إلى بيانات المشتركين الموجودين في قائمة جهات الاتصال ، حتى أولئك الذين لا يستخدمون WhatsApp.

نقدم للتطبيق جميع المعلومات المتعلقة بالشخص التي نكتبها في حقول الاتصال عند إنشائها. بعد التقارير الإعلامية المتعلقة بقضايا أمان WhatsApp ، بدأ المطورون في تحسينها وتمكنوا من تحسين أمان تخزين الرسائل والبيانات الشخصية بشكل كبير.

تفاصيل تطبيق WhatsApp

ليست هناك حاجة لإنشاء حساب للاتصال. يكفي تحديد رقم الهاتف المحمول والتأكيد على أنك مالكه.

الاستخدام المجاني للنظام.
بديل جيد للرسائل النصية القصيرة العادية.
من الممكن إرسال مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية وصور لرفاق الدردشة.
يمكنك إنشاء مجموعات الدردشات والمؤتمرات.
حتى في وضع الاستعداد ، يتم استلام المراسلات وتصبح متاحة عند تشغيل الهاتف.
عدد كبير من الخيارات الإضافية ، بما في ذلك الرموز.
العديد من الإعدادات المختلفة والميزات المفيدة.

كيف يعمل؟

يضع مطورو التطبيقات WhatsApp كبديل مجاني لرسائل SMS. مبدأ عملها بسيط: عند تثبيت التطبيق ، يتم إنشاء حساب شخصي بناءً على رقم الهاتف. بعد ذلك ، يقوم النظام بنسخ دفتر العناوين الخاص بالجهاز المحمول ويضيف تلقائيًا كل المتصلين بواتساب إلى قائمة جهات الاتصال. هناك نقطة إيجابية في هذا – إذا أصبح شخص ما من جهات اتصال دفتر الهاتف مستخدمًا للنظام ، فسيتم إضافته تلقائيًا إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

WhatsApp iOS

ليست هناك حاجة لاستخدام متصفح للاتصال عبر الإنترنت. يمكنك البقاء على الإنترنت باستخدام جهازك المحمول. نظرًا لحقيقة أن المطورين استخدموا بروتوكول XMPP ، فقد أصبح تبادل الرسائل فوريًا. أثناء العمل مع جهة اتصال ، يفتح البرنامج نافذة للتواصل معها. بالقرب من الصورة الرمزية ، توجد معلومات عندما كان الشخص متصلاً بالإنترنت ، تشير إلى الوقت والتاريخ. يوجد خياري “الرموز” و “المرفق” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. يمكنك إدراج الصور أو الفيديو أو الرسائل الصوتية في المراسلات بمساعدتهم.

أصبحت إحدى أحدث الميزات ، عندما يمكنك إدراج قالب إجابة على سؤال ، شائعة جدًا. عند إرسال رسالة نصية ، تظهر علامة اختيار تشير إلى أنه تم إرسال الرسالة بجوار النص. تشير علامة الاختيار الثانية الموجودة بجانب الرسالة إلى أن المستلم قد قرأ النص بالفعل. تعمل هذه الميزة المريحة على تبسيط عملية الاتصال وإزالة السؤال عما إذا كان الشخص الآخر قد تلقى معلومات صادرة أم لا. من الممكن التواصل مع عدة مستخدمين في وقت واحد. يتميز التصميم الجذاب للبرنامج بخلفية فاتحة جميلة.
أين يتم تخزين رسائل مستخدمي WhatsApp؟

يتم حفظ محفوظات الدردشة ، وكذلك جميع المعلومات المرسلة والمستلمة تلقائيًا في الخدمة. يتم تخزين هذه النسخ الاحتياطية في شكل نصي. الرسائل وملفات الوسائط غير مشفرة. يتيح ذلك قراءة المراسلات بالكامل بسهولة إذا كان لدى شخص ما وصول إلى حساب مستخدم. لم يتوقع المطورون أن كلمة مرور WhatsApp يمكن أن تحمي الوصول إلى المعلومات.

ربما سيظهر هذا الابتكار في المستقبل القريب. سيتمكن أي مستخدم ، يعرف حسابك ، من الوصول إلى مجلد WhatsApp حيث يتم حفظ ملفات الصور والرسائل المؤرشفة مع الإشارة إلى تاريخ الدردشة واسم ورقم هاتف الشخص الذي تم الاتصال به. بشكل افتراضي ، يتم تعطيل وظيفة الحفظ التلقائي ويمكن للمستخدم اختيار تنشيطها أم لا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى