منوعات

عروض فرقة الأنفوشي في مهرجان العلمين الجديدة.. فلكور يعبر عن الإسكندرية – منوعات

حالة فنية مبهجة قدمتها فرقة الأنفوشي الاستعراضية داخل المدينة الترفيهية المقامة بمدينة العلمين الجديدة، ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان العلمين بنسخته الثانية تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ تفاعل معها الحضور بقوة لما قدمته من أغاني تراثية جميلة.

استعراضات متنوعة لفرقة الأنفوشي 

فقرات استعراضية غنائية تراثية تنقل الفلكلور الطبيعي لأبناء محافظة الإسكندرية، قدمتها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية ضمن ثاني مشاركاتها في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، حسب ياسر عثمان مدرب الفرقة، في تصريحاته لـ«الوطن»: «بنقدم كل لوحة منفصلة معبرة عن شيء من إسكندرية».

ومع المشاركة الثانية للفرقة للعام الثاني على التوالي، عبر “عثمان” عن سعادته البالغة وزملاؤه بالمكان والإقبال الكبير الذي شهدته الفرقة هذا العام، وتفاعل الحاضرين معها من زوار مدينة العلمين. 

وخلال استعراضاتها، قدمت فرقة الأنفوشي مجموعة من العروض الخاصة بالفلكلور السكندري، من بينها: «لموا الشباك»، «بنات الأنفوشي»، «عمار يا إسكندراني»، «الصيادين».

معلومات عن فرقة الأنفوشي 

– تم تأسيس فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية في سبعينيات القرن الماضي.

– شاركت في عدد من الفعاليات المصرية والعالمية من بينها، كأس العالم للشباب عام 1997.

– تهتم الفرقة بتقديم الفلكلور الخاص بعروس البحر المتوسط.

– تشارك فرقة الأنفوشي شهريًا بعدد من الفعاليات الفنية داخل قصور الثقافة بمختلف المحافظات وفق “عثمان”.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى