أخبار عاجلة

ارتفاع درجة الحرارة .. موجة حارة تضرب مصر بسبب تأثير كتل هوائية صحراوية

ارتفاع درجة الحرارة .. يبدو أن الطقس في مصر يزداد حرارة مع اقتراب فصل الصيف. من الممكن أن تصل درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات الأخرى إلى مستويات مرتفعة خلال فترة الصيف، وتختلف هذه الدرجات حسب الوقت الدقيق والعوامل المناخية الفردية يُنصح دائمًا باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحرارة الشديدة، مثل شرب الماء بانتظام وارتداء الملابس الخفيفة وحماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة.

ارتفاع درجة الحرارة 

دعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى التأهب والاستعداد لمواجهة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث من المتوقع وصول موجة حارة تؤثر على جميع مناطق البلاد، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل وحتى الخميس 25 من الشهر نفسه. 

وتحث الهيئة المواطنين على اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، مثل شرب السوائل بانتظام، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، وارتداء الملابس الخفيفة والمناسبة للطقس الحار. 

كما تنصح الهيئة بالبقاء في أماكن مظللة وتبريد البيئة المحيطة بوسائل مثل المراوح أو التكييف الجيد. علمًا بأن هذه الإجراءات تساعد في الحفاظ على الصحة والحد من مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.”

الأرصاد الجوية 

أوضحت الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة يعود إلى تأثير البلاد بكتل هوائية صحراوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. 

كما يتوقع أن تشهد معظم المناطق نشاطًا للرياح، مما قد يؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية في بعض مناطق غرب البلاد يوم الثلاثاء. 

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، مع درجات حرارة شديدة في جنوب البلاد.

عودة انخفاض درجات الحرارة

نوهت الأرصاد إلى أنه اعتباراً من الجمعة 26 أبريل، تشهد حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6: 7) درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوجد فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى