منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين.. وحدى لون دراعك من تانى

التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وخاصة خلال فصل الصيف يتسبب في ظهور بقع داكنة باليدين، مما يتسبب في الشعور بالإحراج عند ارتداء ملابس بدون أكمام ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع ” pinkvilla”.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

وصفة الحليب الخام لتفتيح اليدين

الحليب الخام من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تفتيح اليدين، وذلك لاحتواء الحليب على نسبة عالية من حمض اللاكتيك الذي يساعد على تبييض وتقشير خلايا الجلد الميتة، و تفتيح البشرة تدريجيًا، وترطيبها ولهذا ينصح بتدليك اليدين بالحليب الخام كل يوم وتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم غسل اليدين بالماء.

وصفة الخيار لتفتيح اليدين

يساعد الخيار على إزالة البقع الداكنة وترطيب البشرة، وذلك عن طريق فرك سطح الجلد، بشرائح الخيار على المناطق الداكنة لمدة 5 دقائق على الأقل والإنتظار لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء، ويمكن إضافة عصير الليمون للحصول على نتائج إيجابية.

وصفة البطاطس لتفتيح اليدين

تحتوي البطاطس على خصائص تبييض طبيعية التي تساعد في تقليل البقع الداكنة على الجلد، وذلك من خلال تقطيع البطاطس وفركها على المناطق الداكنة من اليدين والقدمين، ثم شطفهما بالماء.

وصفة دقيق الحمص لتفتيح اليدين

دقيق الحمص من المكونات التي تساعد على تفتيح اليدين لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، وذلك من خلال إضافة قليل من الكركم وبضع قطرات من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، ثم التقليب ثم وضع الخليط على اليدين وفركه ببطء قبل أن يجف.


تفتيح اليدين

 

وصفات لتفتيح اليدين
وصفات لتفتيح اليدين

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى