مكس الاخباري

دعاء 26 رمضان 2023 ادعية اليوم السادس والعشرون…من العشرة الاواخر

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023 دعاء 26 رمضان 2023 ادعية اليوم السادس والعشرون هتذا الدعاء المبارك الذي يُستحب أن يدعو به المسلمون في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك وفي سائر أيام هذا الشهر الفضيل تأكيدًا على فضل وأهمية الدعاء في الإسلام وفي شهر رمضان على وجه الخصوص، وفي هذا المقال  سوف نقدم أدعية يوم 26 رمضان وسنتحدث عن أعمال هذا اليوم وسندرج أفضل دعاء للميت في السادس والعشرين من رمضان مع صور دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023.

دعاء 26 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَعيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ.
فضل دعاء السادس والعشرين من رمضان مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

دعاء 26 رمضان 2023 ادعية اليوم السادس والعشرون شهر رمضان شهر تجتمع فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وقد فضّل الله شهر رمضان عن غيره من أشهر السنة وجعله شهراً مباركاً يتضاعف فيه الأجر وتتنزل فيه الرحمات ويُعتق فيه الناس من النار ويكون الدعاء أقرب للإجابة من غيره من الأشهر، ويبحث الكثير من الناس عن أدعية يومية لكي يدعوا بها في كلّ يومٍ من أيام شهر رمضان وفيما يأتي سندرج لكم ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023 دعاء 26 رمضان 1444:

  • اللهم إنا نحمدك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونستغفرك من كل ذنب ونستعين بك على كل أمر، اللهم لك الحمد كلّه ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله، اللهم صلَّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • اللهم لك الحمد في هذا اليوم وفي كل يوم، ولك الحمد في هذا الشهر وفي كل شهر، ولك الحمد في هذا الوقت وفي وقت، ولك الحمد دائماً سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم صلّ وسلّم وبارك على النبي الأمي الكريم، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وعلى زوجاته أمهات المؤمنين وعلى الأئمة والتابعين وعلى من تبعهم ووالاهم وسار على هديهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان، نسألك الرحمة والمغفرة ونسـألك رضاك والجنة وما قرب إليهما من قول وعمل ونعوذ بك من سخطك والنار وما قرب إليهما من قول وعمل.
دعاء يوم 26 رمضان من شهر رمضان اللهم نسألك في اليوم السادس والعشرين من رمضان نعيمًا مقيمًا في الجنان وسعادة لا مثيل لها في الحياة الدنيا ورحمة واسعة منك يا أرحم الراحمين.
دعاء التراويح في السادس والعشرين من رمضان اللهم بعد الانتهاء من صلاة التراويح في السادس والعشرين رمضان نسألك يا رب العالمين القبول ونسألك أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وصلاتنا في هذا الشهر المبارك، والحمد لله رب العالين.
دعاء يوم 26 رمضان قصير اللهم أعنا في هذه الأيام المباركة من اليوم السادس والعشرين من رمضان على شرور أنفسنا، وأعنا على سيئات أعمالنا، وأعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان يا كريم.
دعاء السادس والعشرين من رمضان للميت ربي أسألك في السادس والعشرين من رمضان أن ترحم الميت فلان، اللهم اجعله في منزلة عالية من الجنة، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

دعاء 26 رمضان 2023 ادعية اليوم السادس والعشرون

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023 والكثير من الناس يبحثون عن صيغ الأدعية الشاملة التي تبدأ بحمد الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلّم وتختتم بذلك لكي يدعوا بها في أيام شهر رمضان وفيما يأتي ندرج لكم صيغة دعاء شامل ندعو به في يوم 26 رمضان أو غيره:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم لك الحمد حمداً طيباً مباركاً فيه كما يحب ويرضى، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم صل على سيدنا في محمد في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان نسألك أن تشرح لنا صدورنا وتنور لنا قلوبنا وتضيء لنا دروبنا، وأن تهدينا إلى صراطك المستقيم، وأن تبعدنا عن الفتن والشبهات وأن ترزقنا رزقاً حلالاً طيباً، اللهم اغفر لنا في هذا اليوم ما مضى من ذنوبنا واحفظنا فيما بقي لنا من أعمارنا، ولا تجعلنا من الظالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان تويتر

منصة تويتر من المنصات الشهيرة التي ينشر الناس عبرها الصور والعبارات والكلمات والأدعية في شهر رمضان وفي غيره، وفي شهر رمضان يبحث الكثير من الناس عن أدعية ينشرونها على تغريدات تويتر في كل يوم من أيامه، وفيما يأتي أدعية يمكن أن ننشرها على تويتر في يوم 26 رمضان:

  • اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان نسألك من الخير كله ونعوذ بك من الشر كله، ونسألك خير الحياة وخير الممات وخير الدين وخير الدنيا.
  • اللهم بارك لنا فيما بقي من شهر رمضان، وأعنا في هذه الأيام القليلة على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان واجعلنا فيه يا ربي من عتقائك من النيران.
  • اللهم اكتب لنا الخير في هذا الشهر الكريم، واجعلنا ممن أعتقت رقابهم من النار وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رحيم يا رحمن.

دعاء 26 رمضان مستجاب 2023

فيما يلي عدد من الأدعية التي يمكنك ترديدها سواء في اليوم السادس والعشرين أو في جميع أيام رمضان للحصول على الأجر والثواب سواء في الدنيا أو في الآخرة:

  • اللهم إنّا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تكتبنا ممّن ينالون يوم القيامة شفاعة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.
  • اللهم يا أرحم الراحمين اغفر لنا وارحمنا وشفِّع فينا نبيك ورسولك يوم القيامة.
  • اللهّم في هذه الأيام المباركة من رمضان أسألك أن ترزقني شفاعة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وأن ترزقني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت،اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  • اللهّم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي.

دعاء لابي المتوفي في السادس والعشرين من رمضان

ومن الأدعية للأب المتوفي في السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم أبي وأن تجعله من سكان جنة النعيم، اللهم إن أبي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه ولا تعذبه وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أبي في منزلة رفيعة في الجنة وأن ترحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت يا رب الرحمن الرحيم.
  • اللهم اجعل أبي من سكان جنة النعيم، واجعله رفيق الأنبياء والأتقياء والصالحين، واجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تيسر يوم القيامة حساب أبي وأن تجعل أبي من أصحاب اليمين، اللهم ارحم أبي واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران.

دعاء لامي المتوفية في السادس والعشرين من رمضان

إنّ الدعاء الآتي هو من أعظم الأدعية للأم المتوفية في يوم السادس والعشرين من شهر رمضان:

اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات الجنة يوم القيامة، اللهم ارحمها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واجعل قبر أمي بستان رائع النضار من بساتين الجنة، اللهم اكتب لأمي النجاة من عذاب القبر وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم ارحمها واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم اجعل أمي في مرتبة رفيعة في الجنة مع الأنبياء والأتقياء والصالحين، اللهم أسألك أن تكون أمي في سعادة دائمة في الجنات وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم ارحمها ويسر لها الحساب يوم الحساب يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أمي في أحسن منزلة في الجنة، وشفع بها النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم وسع مدخلها وأكرم نزلها واغلسها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

دعية القيام في اليوم السادس والعشرين من رمضان

وفي شهر رمضان على المسلم أن يحافظ على القيام بشكل أكثر مما كان يفعل في باقي الأيام وأن يطيل الوقوف بين يدي الله عزّ وجل ويدعوه ويناجيه، وفيما يأتي ندرج لكم أدعية يمكن أن ندعو بها في قيام ليل اليوم السادس والعشرين من رمضان:

  • اللهم يا من لا يردّ سائله ولا يخيب للعبد وسائله، توجهنا إليك بأكفنا متضرعين أن تنصر الإسلام والمسلمين وأن تزلّ الشرك والمشركين وأن تهزم أعدائك أعداء الدين، إنك أنت القوي المتين.
  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، واجمع كلمة المسلمين على الحق والتوحيد والعدل، اللهم أكرمنا ولا تهنّا، أعطنا ولا تحرمنا، انصرنا ولا تخزنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، وارضنا وارض عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء التراويح في يوم 26 رمضان

وفي صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان، يدعوا الأئمة والمسلمون في الصلاة وبعدها ومن الأدعية التي ندعو بها في صلاة التراويح وبعدها في أيام رمضان:

  • يا حنان يا منان، يا ذا الجود والإحسان ثبت قلوبنا على الإيمان، نرجو عفوك والعفران، اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان.
  • اللهم تقبل منا واقبلنا وعافنا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شر عبادك الظالمين والشيطان سلمنا.

وهذه هي نهاية مقال دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023 دعاء 26 رمضان 2023 ادعية اليوم السادس والعشرون  الذي أدرجنا لكم في أدعية متنوعة ندعو بها في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان وفي أي يوم وأي وقت من شهر رمضان وفي غيره.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى