مكس الاخباري

دار الإفتاء توضح|| حكم الصيام دون صلاة في شهر رمضان

كشفت دار الإفتاء المصرية حكم الصيام دون صلاة في شهر رمضان الكريم، وذلك بعد أن تساءل عدد كبير من المسلمين «هل ترك الصلاة أثناء الصيام، يؤثر على أخذ الثواب كاملاً؟».

حكم الصيام بدون صلاة

وأجابت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية بـ موقع «فيس بوك»: «لا يجوز لمسلمٍ تركُ الصلاة، فمن صـام وهو لا يصلي فصومه صحيح غير فاسد، لأنه لا يُشتَرَط لصحة الصوم إقامة الصلاة، ولكنه آثمٌ شرعًا من جهة تركه للصلاة».

حكم الصيام دون صلاة في شهر رمضان

الصيام بدون صلاة في شهر رمضان

أوضحت دار الإفتاء المصرية: «أنه بالنسبة للعبادات، إبطال عبادة أو عدم فعلها لا يؤثر على صحة عبادة أخرى، بمعنى أنّ الإنسان، الذي يصوم ولا يصلي فصومه صحيح، كما أنّ الصلاة ليست شرطا أو ركنا في صحة الصوم، وكذلك هو الحال في ارتداء الحجاب من عدمه».

حكم الصيام دون صلاة في شهر رمضان

الصلاة في شهر رمضان

قالت دار الإفتاء: أنه لا يجوز لمسلمٍ تركُ الصلاة، وقد اشتد وعيد الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم لمن تركها وفرط في شأنها، حتى قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلاَةُ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ».

حكم الصيام دون صلاة في شهر رمضان

دار الإفتاء توضح حكم الصيام دون صلاة

وأضافت الإفتاء حول حكم الصيام دون صلاة، «أن الحجاب ليس شرطًا لصحة الصلاة، يعني خارج الصلاة غير محجبة، وعندما تصلي تكون محجبة، إذا الفتاة غير المحجبة تكون محجبة حتى تكتمل العبادات والواجبات لها ويكون أجرها عظيما ولكن إذا لم تكن محجبة وتصلي أو تصوم فصيامها وصلاتها كلاهما صحيح».

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى