منوعات

«فضيت على التجار».. هذا ما تبقى في حلقة السمك ببورسعيد بعد المقاطعة – منوعات

الوصول إلى سعر عادل للجميع هو الأولوية الأهم للجميع، فمن الرابح في النهاية؟ هل هو التاجر الذي يملك الأسماك، أم المواطن الذي بالكاد يمتلك ثمن السلعة؟ أحدثت المقاطعة القوية التي بدأها سكان بورسعيد فرقًا كبيرًا، حيث أصبحت شوادر وحلقات سوق السمك شبه خالية، لا يوجد في السوق الآن سوى السمك وصناديق الثلج، كما وثّقها السكان في صورة أصبحت متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حتى الرحلات لم تدخل سوق السمك

احترامًا لرغبة أهالي بورسعيد في مقاطعة السمك لمحاربة جشع التجار، ألغت بعض الرحلات زيارتها لسوق السمك، وظهرت الحلقة فارغة تمامًا، لا يظهر فيها غير السمك، وصناديق الثلج، والشماسي الموجودة لحماية الأسماك حال سقوط الأمطار.

إشادة بمقاطعة أهالي بورسعيد

وفي التعليقات على الصورة المتداولة لحلقة السمك في بورسعيد، تفاعل الناس بشكل إيجابي مع مقاطعة الأهالي لشراء السمك، وقال أحد المتابعين: «خليك إيجابي من بكره مقاطعة الأسماك لمدة أسبوع حتى تعود الأسعار إلي طبيعتها اعتبرها مساعده منك لغير القادر»، بينما كتب آخر: «حملة مقاطعة السمك بدأت من بورسعيد والنتيجة انخفاض حاد في المبيعات، لحين الوصول لسعر عادل بين البائع والمشتري، وياريت نطبقها فى باقي السلع» وغيرها من التعليقات المشجعة لأهلي المنطقة، وحقهم في أن تستقر الأسعار بشكل يناسب ظروفهم المادية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى