منوعات

ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس وتستمر 4 أيام.. هل يسود البرد؟ – أي خدمة

موجات حارة ومتلاحمة، تضرب البلاد خلال الفترات الحالية، إذ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، مع ارتفاع نسب الرطوبة ما يسبب معاناة الكثيرين مع الحرارة الشديدة، الأمر الذي قد يصيب البعض بالأمراض، وعلى رأسها الجفاف، والإجهاد الحراري وضربات الشمس، وذلك بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤثر على العالم.

ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس وتستمر لـ 4 أيام

وفي هذا الصدد، زفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بشرى للمواطنين، بشأن تعرض البلاد لانخفاض في قيم الحرارة، بسبب منخفض جوي من المقرر أن يؤثر على طبقات الجو العليا، على ارتفاع من 5 لـ6 كيلو.

وأوضحت «غانم» خلال حديثها لـ «الوطن» أن درجات الحرارة ستنخفض، ما يشعر المواطنون بهواء رطب، حتى يوم الاثنين المقبل، وذلك بسبب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

هل يسود البرد؟

وعن اعتقاد البعض على أن الشعور بالبرد سيؤثر على حالة الجو، أكدت أنه قد لا يحدث وذلك بسبب استمرار الرطوبة التي تؤثر على الطقس. 

درجات الحرارة اليوم 

وتأتي درجات الحرارة اليوم السبت، على النحو التالي:

 القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

– السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

– جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

– شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

– جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى