مكس الاخباري

اسحب قبضك.. موعد صرف معاشات شهر ديسمبر2023.. ورابط الاستعلام عن الزيادات الجديدة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاشات ديسمبر 2023 اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وتطبق هذه الخطوة في إطار الالتزام بأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، الذي ينص على صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر.

يبحث الكثير عن طريقة الاستعلام عن المعاش بالإضافة إلى الاستعلام عن الزيادة الجديدة، وخصوصا قيمة معاشات ديسمبر 2023، ويمكنك اتباع الخطوات التالية للاستعلام:

  • أولا قم بزيارة الموقع الإلكتروني للتأمينات.
  • ثم ندخل اسم المستخدم للمستفيد بشكل صحيح.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإدخال كلمة المرور.
  • نقوم بتسجيل الدخول للاستعلام عن قيمة معاشات شهر ديسمبر 2023.
  • سوف يظهر أمامك قيمة المعاش الخاص بشهر ديسمبر مع الزيادة المقررة.

زيادة المعاشات لعام 2023

قامت الوزارة بتنفيذ قرار زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، حيث تضاعفت قيمة المنحة لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.
ويأتي هذا القرار في إطار الحماية الاجتماعية الشاملة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تشمل زيادات في المعاشات والمرتبات، فضلًا عن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لجميع العاملين بالقطاع العام.

ما هي كيفية صرف معاشات ديسمبر 2023؟

تتاح عدة وسائل لصرف معاشات ديسمبر 2023، حيث يمكن القيام بذلك من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، وفروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء مصر، وكذلك منافذ شركة فوري، كما يمكن الاستعانة بماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM، والبنوك التجارية، والبريد المصري.

دعم المعاشات وتعزيز الاستدامة المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، التزام الحكومة بدعم منظومة التأمينات والمعاشات، وفي هذا السياق، قدمت الخزانة العامة للدولة دعمًا ماليًا بقيمة 202 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، يأتي هذا الدعم في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لتوفير السيولة المالية الضرورية لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين.

وفقًا للتصريحات الرسمية، سيستمر الالتزام بتحويل المبالغ المالية المقررة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية لدعم المعاشات، وتوقعت الخزانة العامة للدولة تحويل 46 تريليونًا و478.9 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحلول عام 2050.

تأتي هذه الإجراءات والتحسينات في إطار الرعاية الشاملة للمعاشات وضمان استدامتها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وتعزز الالتزام الحكومي بتقديم الحماية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى