مكس الاخباري

أسعار الذهب اليوم الإثنين 8 نوفمبر وعيار 21 يُحلق مجددًا

أسعار الذهب اليوم الإثنين 8 نوفمبر

شهد سوق الذهب ارتفاع جديد في الأسعار، ووصل سعر الذهب لأعلى مستوياتها في شهرين وسط ترقب السوق حتى الآن إلى موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي  من أجل تحديد مصير الفائدة ، ويمنى العديد من المواطينن أنفسهم بتحويل المدخرات التي يمتلكونها إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه، وهو أحد الاستثمارات الآمنة للحفاظ على قيمة الأموال من الانهيار ومن  التضخم.

أسعار أوقية الذهب خلال المعاملات الفورية

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1818.99 دولار للأوقية، بعد الارتفاع الكبير في الأسعار وسجل أعلى مستوى له منذ سبتمبر الماضي، كما رفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1820.10 دولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم الاثنين 8-11-2021

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 897 جنيها للجرام الواحد.
  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا نحو 785 جنيها.
  • في حين أن سعر جرام الذهب عيار 18 وصل إلى إلى 673 جنيها للجرام.
  • وسجل سعر الجنيه الذهب يسجل 6280 جنيها.

استمرار انخفاض المعدن الأصفر نحو مستويات من 1802 دولار

وعلى جانب آخر، كشف محمد زيدان خبير أسواق المال العالمية، أن أسعار الذهب في الأسواق العالمية يشهد حالة من جني الأرباح مع زيادة كمية الذهب المعروض في السوق العالمي، وتوقع أن يستمر الذهب  من1802 دولار إلى 1780 دولارا، بشرط وحيد هو عدم الإغلاق أعلى مستويات 1902 دولار.

عوامل تؤثر في أسعار الذهب في مصر

ويتأثر سوق الذهب في مصر بالأسعار العالمية للذهب، وسعر الدولار، فإذا تغير سعر الذهب على المستوى العالمي أثر الأمر على السوق المحلي، وتختلف أسعار مصنعية الذهب في مصر من مكان إلى آخر، حيث يصل سعر مصنعية الذهب في المحلات ما بين 30 و65 جنيه طبقًا لنوع الذهب، في حين أن بعض المحلات تفرض رسومًا تصل من 7 إلى 10% على الفاتورة الإجمالية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى