أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم.. شبورة صباحية ورياح مثيرة للرمال تهدد عدة مناطق

حالة الطقس اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن أجواء حارة ستسيطر على معظم مناطق البلاد، في حين تتوقع درجات حرارة معتدلة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم 

وأفادت الأرصاد في بيان لها بأن الحرارة من المتوقع أن تصل إلى ذروتها خلال ساعات النهار، مع تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة.

من جانبها نصحت الأرصاد المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الطقس الحار، مثل شرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار هذه الأجواء الحارة خلال الأيام القليلة القادمة، مع دعوة الجميع إلى متابعة التحديثات الجوية الدورية.

هيئة الأرصاد 

تقدمت هيئة الأرصاد بتحذيراتها اليومية، حيث أشارت إلى احتمالية تشكل الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تتقاطع مع المسطحات المائية. وأوضحت الهيئة أن هناك فرصة لنشاط الرياح على مناطق محددة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة في جنوب سيناء.

درجات الحرارة

ودرجات الحرارة، من المتوقع أن تشهد البلاد أجواءً حارة نهارًا على أغلب المناطق، في حين تكون معتدلة على السواحل الشمالية، ومائلة للبرودة خلال الليل في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مع درجات حرارة معتدلة أيضًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويُتوقع اليوم نشاطًا للرياح في مختلف المناطق، مما قد يؤدي إلى تشكل الغبار والأتربة في المناطق المكشوفة بجنوب سيناء، بالإضافة إلى تشكل الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى وإن الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، تتراوح العظمى في القاهرة حوالي 29 درجة مئوية والصغرى حوالي 18 درجة، في حين تكون العظمى في الإسكندرية حوالي 25 درجة والصغرى حوالي 16 درجة، وتتراوح العظمى في مطروح حوالي 23 درجة والصغرى حوالي 16 درجة، وفي سوهاج حوالي 32 درجة العظمى و20 درجة الصغرى، وفي قنا حوالي 34 درجة العظمى و22 درجة الصغرى، وفي أسوان حوالي 35 درجة العظمى و22 درجة الصغرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى